الحقيقه

هي مدونة عربية متكاملة خاصة بجميع الاعمار و الفئات تحتوي على الكثير من الفائدة

اعلانات

Global Promotion Alliance Affiliate Program ”Get Money from your Website”

السبت، 12 مايو 2012

الضمير العربي كاملة 40 دقيقة


طفله تركيه ... أبكت الجمهور ... لفراق امها..


صيد اناكوندا بفريسة بشرية


اخطر رجل بالعالم --


اخطر لعبة بالعالم +18


بالفيديو:قطة تلد كلبين في عمان!

وضعت قطة في قرية الزميلة جنوبي العاصمة عمّان، جروين (كلبين صغيرين) في سابقة غريبة وفريدة من نوعها.
وبالرغم من أن تقرير مراسل “أم بي سي” في الأردن حول هذه الحادثة قد أقر أن العلم والمنطق يرفضان تزاوج القطة والكلب, وبالتالي إنجاب القطة لهذين الكلبين الصغيرين, إلا أن حنانها , أي القطة حسب رأي المراسل, يؤكد أنها هي الأم البيولوجية لهذين الجروين.


http://www.youtube.com/watch?v=enVGp20N8hw&feature=player_embedded

خمسة من أعظم الأخطاء في التاريخ



1- باع جورج هاريشن من جنوب أفريقيا مزرعته إلى شركة تنقيب بعشرة جنيهات فقط لعدم صلاحيتها للزراعة ، وحين شرعت الشركة في استغلالها ، اكتشفت بها أكبر منجم للذهب على الإطلاق ، أصبح بعدها هذا المنجم مسؤولاً عن 70% من إنتاج الذهب . العالم

2- في إحدى ليالي 1696م أوى الخباز البريطاني جوفينز إلى فراشه ، ولكنه نسي إطفاء شعلة صغيرة بقيت في فرنه، وقد أدى هذا "الخطأ" إلى اشتعال منزله ثم منزل جيرانه ثم الحارات المجاورة ، حتى احترقت نصف لندن ومات الآلاف من سكانها ، فيما أصبح يعرف "بالحريق الكبير" ،، جوفينز نفسه لم يصب بأذى !!

3- وفي عام 1347م دخلت بعض الفئران إلى ثلاث سفن إيطالية كانت راسية في الصين ، وحين وصلت إلى ميناء مسينا الإيطالي خرجت منها ، ونشرت الطاعون في المدينة ثم في كامل إيطاليا . وكان الطاعون قد قضى أصلاً على نصف سكان الصين في ذلك الوقت ، ثم من إيطاليا انتشر في كامل أوروبا فقتل ثلث سكانها خلال عشر سنوات فقط.

4- تذكر بعض المصادر أن أحد الملوك البريطانيين اختلف مع البابا في وقت كانت فيه بريطانيا كاثوليكية ، وكرد انتقامي حرّم البابا تزاوج البريطانيين الأمر الذي أوقع الملك في حرج أمام شعبه ، وللخروج من هذا المأزق طلب من ملوك الطوائف في الأندلس إرسال بعض المشايخ كي تتحول بريطانيا للإسلام نكاية بالفاتيكان ! إلاّ أن "جماعتنا" تقاعسوا عن تنفيذ هذا الطلب حتى وصل الخبر إلى البابا ، فأصلح الخلاف ورفع قرار التحريم ( ولك أن تتصور إسلام بريطانيا، ثم ظهورها كإمبراطورية لا تغيب عنها الشمس ) !!

5- وكانت فرصة مشابهة قد سنحت للمسلمين ، خلال معركة بلاط الشهداء (قرب بواتييه في فرنسا) ، ففي هذه المعركة كرر المسلمون نفس الخطأ القاتل في معركة أحد ؛ فقد تراجعوا لحماية غنائمهم من جيش شارلمان ، فغلبوا وتوقف الزحف الإسلامي على كامل أوروبا . يقول أحد المؤرخين الإنجليز : "لو لم يهزم العرب في بواتييه ، لرأيتم القرآن يُتلى ويُفسر في كامبريدج وأكسفورد .

العلم يكشف لماذا لاتتزوج المرأة أكثر من رجل معا والذي حرم الإسلام ذلك



إن جميع ممارسات مهنة الدعارة يصبن بمرض سرطان الرحم. فسر العلماء العدة للنساء للتأكد من خلو الرحم من جنين وانها مهلة للصلح بين الزوجين وهذا صحيح ولكن هناك سببا آخر اكتشفه العلم الحديث وهو: ان السائل الذكري يختلف من شخص الى اخر كما تختلف بصمة الاصبع وان لكل رجل شفرة خاصة به. إن جميع ممارسات مهنة الدعارة يصبن بمرض سرطان الرحم. وان المرأة تحمل داخل جسدها كمبيوترا يختزن شفرة الرجل الذي يعاشرها. واذا دخل على هذا الكمبيوتر اكثر من شفرة كأنما دخل فيروس الى الكمبيوتر ويصاب بالخلل والاضطراب والامراض الخبيثة ومع الدراسات المكثفة للوصول لحل او علاج لهذه المشكلة اكتشف الاعجاز واكتشفوا ان الاسلام يعلم ما يجهلونه. ان المرأة تحتاج نفس مدة العدة التي شرعها الاسلام حتى تستطيع استقبال شفرة جديدة بدون اصابتها باذى. كما فسر هذا الاكتشاف لماذا تتزوج المرأة رجلا واحدا ولا تعدد ازواج. وهنا سأل العلماء سؤالا لماذا تختلف مدة العدة بين المطلقة والارملة؟ أجريت الدراسات على المطلقات والارامل فأثبتت التحاليل ان الارملة تحتاج وقتا اطول من المطلقة لنسيان هذه الشفرة وذلك يرجع الى حالتها النفسية حيث تكون حزينة اكثر على فقدان زوجها اذ لم تصب منه بضرر الطلاق بل توفاه الله …




طفل داخل كيس نفايات..حسبي الله ونعم الوكيل

بأذي ذنب قتلت؟ ..لن أكتب سوى قد تخفي ما اقترفته برمي طفلك داخل كيس قمامة ولكن يوم القيامة أين ستخفيه؟؟

شاب يبني طائرة من القمامة

تمكن الصيني لي جينغتشون من بناء طائرة جوية باستخدام مخلفات معدنية وأجزاء 
قديمة للمراوح المكتبية القديمة.صيني يبني طائرة من القمامة
ظل لي جينغتشون يجمع أجزاء المخلفات المعدنية والمراوح المكتبية القديمة طوال عامين كاملين على أمل أن يتمكن من تحقيق ما ظل يحلم به طويلاً؛ وهو بناء طائرة خاصة به وهو ما قام به بالفعل.
يعمل لي كمزارع فقير ويمتلك مزرعته الخاصة التي يعيش به مع أسرته في مدينة تشانغباي وهي تقع شمال الصين. راودت “لي” فكرة بناء طائرة جوية بعدما قام بتحميع أجزائها بمساعدة أسرته الصغيرة. وبالرغم من التحديات التي كان يواجهها والتي كانت متمثلة في سخرية النقاد منه وتصنيفهم لمحاولته على أنها صعبة التحقيق، ظل لي على موقفه وتمكن من تحقيق ما لم يتوقعه الآخرون.
أنفق لي جينغتشون على بناء تلك الطائرة نحو 4000 جنيه استرليني، ما يعادل  23الف ريال سعودي، وقد تمكن بالفعل من إنهاء الهيكل الخارجي للطائرة، و بدأ حديثًا في بناء الجزء الداخلي من الطائرة.

طفل على شكل سلحفاة - سبحان الله

نجح فريق طبي في إجراء جراحة ناجحة لاستئصال ورم ضخم يغطي ظهر طفل كولومبي يطلق عليه"الطفل السلحفاة" نتيجة للتشابه الكبير بين شكل الورم وصدفة هذا الحيوان. وعانى الطفل ديدي مونتالفو (6 أعوام) من حالة خلقية نادرة ناتجة عن نمو ورم جلدي سمكه عدة سنتمترات في ظهره، الأمر الذي جعله أشبه بالسلحفاة، 

بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية يوم أمس الأربعاء. وعاشت أسرة الطفل منبوذة في قريتها بسبب تفسيرات الأهالي الخرافية لحالة نجلهم، حيث كانوا يظنون أنه تعرض لمسّ من قبل قوة شريرة، وهو ما يعني أنه لا يستطيع أن يذهب إلى المدرسة. وفي ظل عجز الأسرة عن توفير المال اللازم للجراحة، كان من الممكن أن تتحول هذه الطبقة الجلدية لورم خبيث. وظل الطفل الكولومبي يردد: "أنا أريد أن أكبر لكن هذه المشكلة لن تسمح لي". ولكن بعد خضوعه لجراحة تجميل رائدة أجراها الجراح العالمي "نييل بولسترود" دون مقابل فإن الطفل الكولومبي تخلص من هذا الجسم الغريب، ويستطيع الآن أن يواصل نموه الطبيعي كأي طفل ووصف الدكتور بولسترود الذي شاركه في الجراحة فريق طبي كولومبي حالة الطفل بقوله: "حالة ديدي تعد أسوأ حالة رأيتها في حياتي، كان من الواضح أنه حاجة لأن يخضع لعدد من الجراحات المؤلمة، ولكن نحن نشعر أن الأمر كان يحتاج لهذا، إنه لشيء عظيم أن ترى كيف أصبح الطفل الآن.. أنا سعيد فعلا بتحسن حالته". ولم يجد الخبراء تفسيرا واضحا لحالة الطفل، لكنهم يعتقدون أنها ناتجة عن تغيير يحدث في نمو خلايا جلد الجنين بسبب تحور الجين. يذكر أن هذا المرض نادر ويصيب طفلا من بين 20 ألف.

--> طباعة حملة صباحي: مرشحنا متقدم بـ(فارق ساحق) في تصويت المصريين بالخارج

أعلنت حملة دعم حمدين صباحي، المرشح لرئاسة الجمهورية، أن مرشحها متقدم بفارق كبير عن أقرب منافسيه في تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة، والذي انتهى اليوم الأول له منذ قليل في بعض الدول.

وقالت الحملة إن مندوبيها رصدوا مؤشرات تظهر تقدما "بفارق ساحق" لصباحي في الإمارات والكويت وقطر والسعودية  والبحرين والأردن، وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، مضيفة أن مؤشرات الولايات المتحدة وكندا واستراليا لم تصلها بعد نظرا لفروق التوقيت.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية بدأت منذ صباح اليوم للمصريين في الخارج، وستستمر لمدة أسبوع، قبل أن يبدأ فرز الأصوات.

فوائد الاستحمام معاً..!!

هل جربتم الاستحمام معاُ؟

بعد نهاية العملية الجنسية كثير من الأزواج لا يحاولان تجربة فكرة الاستحمام معاٌ  رغم أن العملية بمجملها هي عملية لطيفة جدا وتشعر كل منهم بالانتماء للأخر في كل شيء حتى في هذا الشيء الصغير. ففور الانتهاء من العلاقة الحميمة يكن كلا الزوجين مهيآن لكل شيء جميل يحدث بينهم مثلا رش الماء بطريقة قوية على الأخر ومداعبة المواقع الحساسة لكل منهما و التلامس الجسدي. وأيضا تمرير الصابون على الجسم بحركات مغرية أو القيام بمساج خفيف أو استرخاء لمدة معينة.. المهم ألا يكون للخجل أي دور في تلك اللحظة.


ولكن هل يجوز للرجل أن يغتسل مع زوجته شرعاً؟

نعم يجوز للرجل أن يغتسل مع زوجته من الجنابة؛ وذلك لحديث عائشة رضي الله تعالى عنها الذي أخرجه البخاري في صحيحة قالت: (كنت أغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم من إناء واحد كلانا جنب) وفي رواية عند مسلم في صحيحة: (كنت أغتسل أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم من إناء بيني وبينه واحد، فيبادرني حتى أقول: دع لي دع لي. قالت: وهما جنبان) .

وقد قال الإمام النووي رحمه الله تعالى في شرح هذا الحديث: وأما تطهر الرجل والمرأة من إناء واحد فهو جائز بإجماع المسلمين؛
 لهذه الأحاديث التي في الباب، والله أعلم.

فوائد الاستحمام معنا:

التمتع بالإثارة البصرية لكلا الزوجين في غير وقت الجماع والذي تغلب علية قوة الرغبة عن قوة التمتع البصري.
شعور الزوجة بالثقة في قدرتها الجسدية وذلك عند التعري الكامل إمام الزوج في غير وقت الجماع.
خلق جو من الإثارة و الرغبة في جولة جديدة من ممارسة العلاقة الحميمة مدفوعة بشوق و رغبة حميمه للاستمتاع.
اكتشاف الزوج لجسد زوجته و التمتع به في غير حالة الجماع مما يساعده على معرفة أي الأماكن أكثر إثارة لزوجته و التي سوف تساعده و تساعدها إلى الوصول إلى هزة الجماع أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
تدريب الزوج على التحكم في رغباته أو مشاكله الجنسية (كسرعة القذف)
بالقيام بذلك يرسل الزوج للزوجة مجموعة من الرسائل تحمل معاني الحب و الحنان حين يقوم بغسل شعر زوجته أو احتضانها أو ملامسة جسدها.

تهيئة الحمام لهذه اللحظة:

بالطبع يفضل أن يكون الحمام نظيفاً.
يجب الاستعاذة بالله من الشيطان قبل دخول الحمام.
يفضل استعمال الماء الدافئ
يفضل وجود الزيت العطري في الحمام لإعطائه رائحة زكية
يفضل تجهيز مجموعة من مستحضرات الاستحمام (شامبو و كريم مرطب….الخ)
الاستحمام على أضواء الشموع مثير جداً.
بعض من الموسيقية الهادئة قد يخلق جو من الرومانسية
عدم و جود الأطفال بالمنزل ضروري و مستحسن
وجود بانيو يعتبر أضافه

فائدة الاستحمام بالماء الساخن

الحمام الساخن أو الدافئ له فوائد ليست فقط للحصول على قدر من النظافة.. بقدر ما هو وسيلة استرخاء ومهدئ طبيعي يريح الأعصاب. فإذا كان الشخص يعانى من مشكلة الأرق أو الإحباط، فعليه بتجربة حمام دافئ، تكون درجة حرارة المياه المستخدمة فيه لا تتعدى 37-40 درجة مئوية، والبقاء فيها لمدة خمس دقائق.. وسيجد الشخص نتيجة مذهلة من استرخاء العضلات وتهدئة الجسم بأكمله.

ويمكن أن تزيد هذه المدة يوماً بعد يوم تدريجياً حتى تصل إلى عشرة دقائق فى المرة الواحدة. ويفضل قبل النوم



فائدة الاستحمام بالماء البارد:

لراغبين تنشيط الدورة الدموية لديهم وتقليل التورم بالجسد. إذا أردت تقوية جهازك المناعي فعليك بحمام الماء البارد صباحاً يومياً، ومن الأفضل إضافة الثلج للحما البارد لكي تخفض من درجة حرارة الماء أكثر، لكن لا ضرورة من عمل هذا أثناء الصباح الباكر لأن المياه تكون أكثر برودة

الحمام الساخن “بملح أبسوم”:

يستخدم (Epsom salt) لنظافة الجسم أو لخفض درجة حرارة الجسم عند السخونة، فبدلاً من استخدام الماء الساخن بمفرده يضاف إليه “ملح إبسوم” بنسبة 30-45 غرام تُذاب في الماء، وللحصول على أفضل النتائج بعد الاستحمام يذهب المريض للفراش ويُغطى كي يتعرّق. قبل اكتشاف المهدئات الطبية، كان حمام الماء الفاتر هو طريقة طبيعية للوصل لحالة من الهدوء وتساعد على إرخاء الجهاز العصبى. وفي هذا النوع من العلاج بالماء، ينام الشخص في حوض استحمام ذي مياه درجة حرارتها نفس درجة حرارة الجسم (34-36) درجة مئوية، ويُترك الشخص فيها لما يزيد عن الثلاث ساعات، وفي بعض الحالات تصل إلى يوم بأكمله (24 ساعة).

الجمعة، 11 مايو 2012

فاكرين الطيارات ال بعتتها الحكومة المصرية عشان تطفي الحرايق في اسرائيل

فاكرين الطيارات ال بعتتها الحكومة المصرية عشان تطفي الحرايق في اسرائيل أيام مبارك ...!؟
محدش يسأل عليها كتير لأن الطيارات دي مابتطلعش الإ في الحاجات المهمة .
إنما مصنع النصر للبترول اللي بيولع ده ينتج حوالى 30% من البنزين
و 40% من السولار الذى تنتجه مصر .
مش مهم اوي يعني !!؟
حسبنا الله ونعم الوكيل في من يريد خراب مــصـــر


 

محاولة اغتيال حازم أبو إسماعيل

 لمشاهدة فديو محاولة اغتيال حازم أبو إسماعيل من هنا




في حدود علمي أُعلن عن فشل محاولتين لاغتيال المرشح الرئاسي حازم صلاح أبو إسماعيل، وقعت الأولى ليلة 11/23 عندما تمكن عدد من شباب الثورة الموجودين بميدان التحرير من الإمساك بضابط أمن دولة يحمل سلاحًا ناريًا، وكاتمًا للصوت، وقالوا إنهم علموا بعد استجوابه ميدانيًّا أنه جاء لاغتيال الشيخ حازم أبو إسماعيل داخل الميدان، والمحاولة الثانية بعدها بفترة وجيزة وألقي القبض فيها على أمين شرطة أمن دولة انتحل صفة طبيب أسنان.

بالطبع لست جهة تحقيق لتعرف حقيقة الأمر، ولم أعرف مصير التحقيقات في هذين الحدثين - إن كان أجري تحقيق أصلاً- ولكني من جهة فإني لم أقتنع بما أشيع إعلاميًّا على لسان الضابط حول سبب وجوده بميدان التحرير في هذا الوقت وتلك الظروف، ومن جهة أخرى فإني لا أظن أن غباء أعداء الأستاذ حازم وصل إلى هذه الدرجة من العمى السياسي الذي لا يقدِّرون فيه عواقب تصفيته جسديًّا بهذه الصورة.. بالطبع لا يوجد عندهم مانع أخلاقي، ولكن المانع السياسي المتمثل أساسًا في التحسب لردود الفعل والاضطرابات المحتملة من مؤيديه الكُثُر والتخوف من تحويله إلى شهيد ورمز يلهم المناضلين من أجل مشروعه وقضيته، يجعلهم يفكرون أكثر من مرة قبل الإقدام على هذا النوع من النَّزَقُ السياسي.

والآن وقد بدأت المعركة الانتخابية الرئاسية تأخذ منحناً آخر ينذر بالدخول فيما يسمى بمرحلة تكسير العظام فقد رأينا محاولات اغتيال جديدة لأبرز المرشحين وأكثرهم شعبية -الأستاذ حازم صلاح أبو إسماعيل- ولكنها هذه المرة كانت بشكل مختلف؛ فإذا كانت محاولات الاغتيال السابقة تستهدف التصفية الجسدية وتندرج تحت ما يسمى بـ "الاغتيال السياسي"، فإن هناك صورًا أخرى من الاغتيال لا تقل عن السابقة خطورة وبشاعة، بل تكون أحيانًا أقسى منها وأكثر تأثيرًا وتحقيقًا للهدف المراد، وقد تكون أيضًا مقدمة للنوع الأول من عمليات الاغتيال.. ذلك هو ما يسمى بـ "الاغتيال المعنوي".

يقوم الاغتيال المعنوي على مبدأ اغتيال الشخصية بدل اغتيال الشخص، ويستهدف الإضرار بشخصية المستهدَف وصورته السياسية والاجتماعية؛ لاستنزافه معنويًّا وإفقاده تأثيره في المجتمع، من خلال التشكيك في مصداقيته أمام مجتمعه وجمهوره وجعله عنصرًا غير فعال ومحط اتهام جمهوره ومؤيديه ونقدهم، وللوصول إلى هذا الهدف فإنه يعتمد على:

• استهداف الخصم في مراكز قوته.
• ضربه بسلاحه ذاته الذي يستمد قوته منه.
• استخدام رموز معروفة "مع أو ضد"، يكون لها التأثير على الجمهور المستهدف بإيصال رسالة الاغتيال إليه.
• استخدام وسائل تشكيل الرأي العام الظاهرة "كالصحافة، والإذاعة، والتلفزيون"، وغير الظاهرة كالإشاعات، ومواقع التواصل الاجتماعي "كاليوتيوب والفيس بوك وتويتر"، ووسائل الخطاب الديني من "عظات وخطب ومحاضرات وفتاوى".

في حالة الأستاذ حازم صلاح أبو إسماعيل تتمثل أهم مكامن قوته المعنوية في أمرين:

1- ارتكاز مشروعه النهضوي وبرنامجه الرئاسي على المرجعية الإسلامية الواضحة.
2- غيرته الوطنية وانحيازه إلى الشعب الذي دعاه لأن يكون شعار حملته الانتخابية (سنحيا كرامًا).

وفي سياق القصف الإعلامي لمكامن قوة حازم أبو إسماعيل ومحاولة اغتياله معنويًّا، ظهرت مؤخرًا بعض مقاطع الفيديو المركبة ومتابعات صحفية تحاول النيل من الرجل بطرق خبيثة. سأبدأ بمحاولة استهداف غيرته الوطنية وانحيازه إلى الشعب، فقد ظهر مقطع فيديو يبدو أن من وراءه مغرم بـ "الأختام"، فأخذ يوزع ختم "خائن وعميل" على رموز جميع شرائح الشعب المصري واتجاهاته وأطيافه السياسية، حتى إني تحسبت أن يطال ختمه المشير والفريق! المهم أنه خَتَم تختيمه بمن زعم أنه يَخْفى على الشعب خيانته وعمالته.. حازم صلاح أبو إسماعيل.

وإذا كانت محاولته ضم حازم صاحب المواقف المعروفة وطنيًّا وثوريًّا وصاحب الشعبية الجارفة (وهذه هي المستهدفة) برموز دار حولها لغط كبير ورصيدها الشعبي محل نظر.. فهذه محاولة مكشوفة ومفضوحة، إلا أن ما يمكن أن نقف أمامه قليلاً هو ما نقله "حامل الختم" من كلمة أحد الشيوخ المحترمين في التيار السلفي، عندما ذكر عبارة الأستاذ حازم "منذ متى ونحن نعبأ بالدماء؟!"، وإذا كان "حامل الختم" أراد من وراء إيراد هذه الكلمة إيهام المشاهد بأنها دلالة عمالة وخيانة، فإن الفهم الطبيعي الذي يفهمه أي متكلم بالعربية في ضوء معرفتنا بقائلها وأخلاقياته ومنطلقاته هي أنها تدل على مدى إيمانه بمبادئه وثبوته عليها واستعداده للتضحية من أجلها حتى ولو اقتضى ذلك الدفاع عنها بأرواحنا ودمائنا، مع مراعاة الحكمة التي أمرنا بها ربنا تبارك وتعالى.. وهذا ما يحسب للرجل لا عليه.

أما استهداف مكمن القوة الآخر (ارتكاز مشروعه النهضوي وبرنامجه الرئاسي على المرجعية الإسلامية الواضحة)، فقد كان أكثر صعوبة رغم أهميته، لذا: استعملت فيه أساليب الضرب تحت الحزام ولجأ مُعدّو المقطع إلى التزييف والاجتزاء، فزعم أن الأستاذ حازم يجيز للنصارى سب النبي صلى الله عليه وسلم، وإذا كان مقطع الفيديو الذي ظهر في هذه المحاولة لا يستحق الرد عليه، وقد أصدرت حملة الأستاذ حازم بيانًا يكشف عدم أمانة ناقل المقطع، ثم أوضحه الأستاذ حازم نفسه في أحد البرامج التلفزيونية، إلا أنني أحب أن أقف أمام أربع نقاط:

الأولى: مدى الجرأة والمخاطرة التي يمتلكها معدو المقطع، الذي يجعلهم يتصورون أن الناس ستصدق أن من نذر حياته وكرس جهوده دفاعًا عن المصطفى صلى الله عليه وسلم وشريعته يمكن أن يجيز سب الرسول من أي أحد، وهذا ما يدل على مدى الانزعاج والإحساس بالخطر من وجود الأستاذ حازم في مضمار المنافسة.

الثانية: أن هذا المقطع استُخدِم فيه رمز يناسب المحتوى، أي: رمز ديني.. صحيح أن هذا الرمز ليس مشهورًا حتى في أوساط المتدينين، وصحيح أن هذا الرمز نفسه هاجم من قبل معظم الشيوخ المشهورين، فاتهم الشيخ "محمد عبد المقصود" بأنه تكفيري، ونالت سهامه الشيوخ "صفوت حجازي" و"محمد حسان" و"الحويني" و"الزغبي"، فضلاً عن "الإخوان المسلمين"... وغيرهم من رموز واتجاهات، وصحيح أن هناك أقاويل تشير إلى علاقة هذا الرمز والتيار المنتسب إليه بدوائر أمنية مشبوهة.. إلا أنه يبدو أن من وراء المقطع لم يجدوا في النهاية غيره أو أمثاله.. وهذا يدل على مدى الإفلاس الذي وصل إليه المسؤولون عن غرفة عمليات اغتيال حازم أبو إسماعيل معنويًّا.

الثالثة: إيضاح نقطة فكرية باهتة في وعي كثيرين، وهي الثغرة التي نفذ منها معدو المقطع، أعني: عدم التفرقة بين حرية العقيدة وحرية الرأي والتعبير في الإسلام، فحرية العقيدة في المجتمع الإسلامي أوسع بكثير من حرية الرأي والتعبير، وذلك متسق مع المنظومة الإسلامية العامة، التي تقوم على قيمتي: العبودية "أو السيادة" لله، والعدل، وهذا ما شرحته تفصيلاً في مقال سابق بعنوان (الإسلام والليبرالي: حقيقة التوجه الأمريكي وإمكانية الالتقاء الفكري)؛ فالإسلام الذي أقر أن يعيش في مجتمعه بسلام أهل الكتاب بالضوابط والأحكام المعروفة. أقر ذلك وهو يعرف ويشهد أن عقيدة هؤلاء تتضمن كفرًا بثوابته الإيمانية وتكذيبًا لرسوله، ولكنه لا يسمح بإعلان انتهاك أو انتقاص قيمه وثوابته في المجتمع، وهذا بالضبط ما عناه الأستاذ حازم، أي إن من حق المسيحي أن يعيش بيننا بعقيدته التي نعرف أنها تتضمن عدم الإيمان بالنبي صلى الله عليه وسلم، بل واتهامه بالكذب وادعاء النبوة، وهذا ما نعده سبًّا وانتقاصًا في حق النبي، والقول على الله قولاً شنيعًا لا يتسق مع ربوبيته سبحانه، ونقبل عيشه معنا على هذا الأساس، وهو أيضًا يقبل هذا العقد الاجتماعي مع علمه أن عقيدة المسلمين تتضمن إنزال ما يتخذه إلهًا بصورة أو بأخرى إلى مرتبة البشرية والعبودية، والنظر إلى كتابه المقدس على أنه كتاب محرف ومنتحل.. وهو ما يعده سبًّا وطعنًا في عقيدته ودينه... وهذا كله ما ينبغي ألا يتعارض مع التعايش السلمي في المجتمع المسلم القائم على أحكام الإسلام.

الرابعة: التنبيه على السلوك المعرفي الصحيح في مثل هذه الحالات، فاجتزاء مقطع من سياقه، أو تصيد كلمة أو عبارة قد يسبق أو يزل بها اللسان، وعزل الموقف عن المواقف الأخرى الشبيهة... ليس من سمات أهل العدل، ومن القواعد المعرفية لأهل السنة أن المتشابه يُحمل على المُحكَم، والمُجمَل يحمل على المفصَّل، وفي حالتنا هذه: إن فرضنا أن في كلام الأستاذ حازم في هذا الموقف بعض اللبس أو الغموض فقد بيَّن في مواقف أخرى سابقة ولاحقة كثيرة ما يقصده بما لا لبس فيه.

أخيرًا، فإننا يجب أن نتوقع مزيدًا من هذه المحاولات للاغتيال المعنوي لشخصية مثل شخصية الأستاذ حازم، وإذا كانت هذه المحاولات مؤشرًا على قوة الرجل ومكانته على الساحة، إلا أننا يجب ألا نتركها بغير معالجة ومواجهة سريعة وحاسمة وحكيمة في الوقت نفسه "قد يكون من الأنسب إهمال بعضها وتجاهله"، فهم يراهنون على نشر النقائص حتى ولو كانت يسيرة وضعيفة وتراكم أجزاء الصورة السلبية، ثم تجميعها في الوعي الجمعي لجمهور المؤيدين والمترددين، للوصول إلى النقطة الحرجة في عملية الاغتيال في الوقت المناسب.

وإذا كان ترويج مثل تلك الشائعات في المجتمع، يهدف في نهاية المطاف، إلى التعمية على الحقائق وتزييف وعي الشعب؛ للوصول إلى التأثير على إرادته وحرمانه بيده من خياره الصحيح، فإن التصدي لمثل هذا النوع من التصفية المعنوية يعتمد على مدى ثقافة المجتمع وتريثه في إطلاق الأحكام؛ لذا، فإن دورنا لا يقتصر على مواجهة هذه المحاولات وتفنيدها، بل نشر هذا الوعي بين قطاعات الشعب المختلفة بجميع الوسائل وعلى جميع المستويات.

صورة عائلة الرئيس المخلوع مبارك ايام الفقر والمرمطة

صورة لشاب منحرف يحضن فتاه في شارع عام



هااااااااع هاع هاع

فديو لطفل ماليزي ولد بدون عضوه الذكري..(سبحان الله)!!

بالفيديو .. ولادة خروف باليمن مكتوب على رأسه كلمة "أرحل"

الان وبعد طول انتظار لعبة المزرعة السعيدة الجزء الثالث

ولادة طفل بدون جلد وراسة شفاف

فضيحة نزول بلطجية من عربات الجيش فى أحداث العباسية

التعليقات من خلال موقع الفيس بوك